اهداءات ضيوفنا ^^

الاثنين، 24 يناير 2011

: )

بسم الله الرحمن الرحيم

فوح عطر

هلا بغالياتي .. وأخواتي

لمن أرادت هيدر مجاني لمدونتها .. فلها ذلك ..

والهيدر لمن لاتعرف .. هو الصورة المصممة في أعلى المدونة

ماعليك ياغالية إلا التواصل معي عبر الايميل في أعلى المدونة ..

serri08@windowslive.com


خدماتنا مجانية ..

زودينا برابط مدونتك فقط للاطلاع عليها وعلى ألوانها

ملحوظة ... (( خدماتنا لأخواتنا من بنات حواء فقط )) ^^


نتاج منتديات جنان دعوية

الأحد، 2 يناير 2011

مشروع الدفتر !!






بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


فوح عطر وألم بوح ..



حبيباتي الغاليات

من يتلفت حوله ..

ويرى أحوال المسلمين في أمور الاسراف ..

لحزن قلبه أشد الحزن ,, ولتألم ألما كبيرا ,,,

ففي احدى الاحصائيات .. كانت دول الخليج هي صاحبة أكبر نسبة من

النفايات ...<<< وانتوا بكرامة


هذا مشروع طيب ..

بإذن الله تعالى سيساهم في حفظ اموال المسلمين بدلا من تبذيرها واتلافها

قامت احدى المدارس في مدينة الدمام بتجميع الدفاتر الفائضة .. واستخلاص

الصفحات البيضاء منها .. ومن ثم تجميعها في باقة .. مشكلة دفترا جديدا

ويتم تدبيسها داخل تلبيسة من الورق المقوى الملون ..

وتزويده بلاصق عليه بيانات الطالب من مكان لكتابة اسمه

واسم المادة والصف

واستمر العمل على هذا المشروع حتى بلغ عدد الدفاتر
(( 4500 )) دفتر





تخيلي ؟؟

مدرسة واحدة فقط .. بلغ عدد الورق الفائض عن الحاجة مايشكل 4500 دفتر

؟؟

قال تعالى (( ولتسألن يومئذ عن النعيم ))

بفضل الله تعالى .. تم ارسال هذه الدفاتر الى بلاد المسلمين المحتاجة

وتوزيعها على أبنائهم

كم من الأجر في تعليم فقراء المسلمين والسعي في ذلك ؟




أختي الغالية ..

حتى وان لم تستطيعي جمع هذا العدد من الدفاتر


يمكنك صنعها في بيتك من أجل أبنائك لتكون (( كشكول )) أو كراسة رسم

للأطفال دون سن المدرسة .. بدلا من اتلاف الدفاتر الجديدة ومن ثم القائها

بلا اهتمام في سلة المهملات

كما يمكنك نشر الفكرة بين صديقاتك وقريباتك فالدال على الخير كفاعله






اللهم احفظ علينا النعمة ولاتحرمنا فضلك العظيم يارب العالمين


اللهم نعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك

جزيتم خيرا على حسن القراءة


الخميس، 9 ديسمبر 2010

في انتظار السفينة 2


في انتظار السفينة

بسم الله الرحمن الرحيم
ألم بوح
قبل ثماني سنوات ..
قررت أن أحزم أمتعتي وأشد رحالي ..
الى حيث حلمي ..
شققت طريقي .. أحمل حمولي ..
الى حيث المرفأ ..
وقفت على حافته ,,
أرقب أشباح السفن في الأفق ..
كلما أبصرت شبحا باهتا لسفينة .. يرقص قلبي فرحا .. وتضطرب أوصالي شوقا ..
وأترقب وأترقب ..
ويتسارع نبضي كلما اقتربت
لكن ..
أكتشف أنها .. ليست سفيني ..
سفينة خاطئة ..
أتت لتحمل غيري ..
وهكذا ..
مع كل شبح سفينة يلوح في الأفق ..
أشتعل شوقا وحماسة ..
ثم ..
تعتريني الخيبة ..
أهمس لنفسي .. (( لعله خير ))
وبالتأكيد هو خير ..
لكن ..
الاحباط وهبوط الهمة .. أمران مزعجان ..
أكثر عدوين لدودين من الممكن أن يهدما اطمئنان أي مؤمن ..
وتمر السفينة تلو السفينة
ويمر عام إثر عام
ومازلت على ذات المرفأ
إلا أن .. هامتي المنتصبة المتحمسة .. قد افترشت الأرض ..
ورأسي المترقب المتلهف بعينيه المتلألئتين ... قد تنكس للأسفل .. لايرتفع الا ليتأكد من وجهة السفن المقبلة
أترقب بحزن وتراخ .. أمواج البحر المتلاطمة .. وهي توشك أن تـضعف بنية أساسات المرفأ بملوحتها
وتبادرت إلى ذهني فكرة متشائمة ..
ماذا لو انهار المرفأ بي قبل أن أصل إلى حلمي ؟؟؟؟؟
تعوذت بالله من الشيطان الرجيم ..
وأغمضت عيني ..
رغما عني ..
تبادرت إلى ذهني صور من الحلم
فضاء فسيح ..
باقات ورد لاحصر لها ,,
حمائم بيض ورداء حريري
كم تمنيت أن أتعلق بجناح نورس
كم تمنيت أن أسافر مع خيوط الشمس الغاربة ..
شبح سفينة يلوح في الأفق .....
لاآبه له ..
فقط أنتظر اقترابه لأتأكد من أنه ليس لسفينتي ..
أرمق حمولي بنظرة ..
ثم أرفع رأسي الى السماء باستنجاد ..
رحمتك ياااااااااااااااااااااااااارب

السبت، 27 نوفمبر 2010

مهزلة مدرسية :(


بسم الله الرحمن الرحيم


ألم بوح ..


انها حقا مهزلة ..


مهزلة من احدى المهازل التي تدور في أروقة مدارسنا للأسف ....!!


استلم ابني خطاب تعهد من المدرسة .. والمطلوب أن نقوم بتوقيعه ..


ينص الخطاب على التالي ..


أتعهد أنا الطالب أن لا أتغيب قبل أجازة الحج الرسمية .. أي يوم .. الخ الخ


وأي تغيب سيتم حسم درجتين من درجات المواظبة .. على اليوم الواحد ..


بفضل من الله تعالى قمنا بالتوقيع على التعهد ..


لكن ......... !!!!!!


فوجئنا بغياب المعلمين أنفسهم !!


ويذهب ابني ويظل وحده مع عدد قليل من الطلاب ..


يشرف عليهم معلم لايعرفهم ولايعرفونه ..


يقضي ساعات وقته أما جهاز (( اللابتوب خاصته )) !!!!!!!!!


واذا لم يتوفر معلم للمراقبة .. جلس الطلاب وحدهم .. يعلم بعضهم بعضا .. أسوأ مايمكن تخيله !!!!


بالله عليكم .. أي عاقل يقبل بهكذا وضع ؟؟؟؟؟؟؟


يعود ابني كل يوم يشكو الملل والضيق .. فيما .. يجبره والده على حضور الدوام .. لأنه قد وقع تعهدا .. ومرة بعد مرة .. قررنا تغييب ابننا


فإذنا بإدارة المدرسة تتصل .. وتتوعد بحسم درجتين من درجات ابني .. بحجة .. (( تطبيق النظام ))


فكما تعلمون .. هذا هو النظام ..


عجيييييييييييييييييييييييييييييييب !!!


حقا مجنون يحكي ومستمع عاقل .. أو ربما العكس !!!!!!!!!

الاثنين، 8 نوفمبر 2010

شتان ~





بسم الله الرحمن الرحيم

ألم بوح ~
شتآن
شتان بين امرأة انتفخ بطنها بجنينها ..
وهي ترتع في جنبات المساجد وحلق الذكر .. تتلو آيات الله آناء الليل وأطراف النار ..
إما حافظة ,, أو محفّظة ..
وبين أخرى انتفخ بطنها بطفلها .. وهي تتنقل من خشبة مسرح إلى آخر
تغني وتحيي الحفلات الساهرة ..
اللهم ردنا إليك ردا جميلا
لست بحاجة لأن أسأل نفسي عن كل مولود وحاله !!
(( وماظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون ))
اللهم يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
وثبتنا ياربي على ماتحب وترضى ~