اهداءات ضيوفنا ^^

الاثنين، 21 يونيو 2010

ورق عنب ...... من مطبخي ^^


بسم الله الرحمن الرحيم

فوح عطر ...

هلا وغلا

ورق عنب من مطبخي وياااارب يعجبكم ....


المقادير ..

ورق عنب .. أنا استخدمت المحفوظ

لحم مفروم

بصل

ثوم

نعناع

كزبرة

بقدونس

طماطم

توابل وملح

مكعب ماجي

رز مصري 2 كوب

صلصة

بطاطس حلقات

الطريقة ^^

ينقع ورق العنب في ماء حاااار بعد غسله برفق



اخرطي البصل في الخلاط الكهربائي مع الثوم ومكعب الماجي

وأضيفيه مع باقي المقادير الى المفروم واخلطيه جيدا مع البهارات والملح





الآن افردي ورقة العنب بهذا الشكل وضعي عليها ملعقة من الخليط





اطويها من الجانبين





ولفيها




ومن قبل .. تكوني جهزتي قدر البخار .. صفي البطاطا ثم صفي فوقها ورق العنب





طبعا .. قدر البخار يحتوي على ثلاث طبقات .. وأول طبقة هي التي توضع على النار .. املئي ربعها بالماء ثم ضعي الطبقة الثانية التي صفيتِ عليها ورق العنب
وانتظري مدة ساعة الا ربع
في حال كان الماء مغلي لن يستغرق النضج أكثر من ثلث ساعة




هنا وعافية ^^




الأحد، 20 يونيو 2010

ندااااااااااااااء من إبنة :(

بسم الله الرحمن الرحيم

ألم بوح

أمي الحبيبة .. استمعي الي أرجوك
اليوم .. استيقظت صباحا .. وجدتك نائمة .. كالعادة كنت تتابعين برنامجك المفضل الذي يأتي في الثانية صباحا وينتهي في الثالثة
حسنا .. قمت استعدادا للذهاب الى مدرستي ..
وجدت أخي الصغير يبحث عن ملابسه هنا وهنا .. فتحت خزانته وأخرجت له ثوبا نظيفا ليلبسه ..
توجهت الى المطبخ لأصنع لنفسي شطيرة .. أشعر بالجوع .. أريد الخروج وقد غيرت ريقي .. وجدت أخي الصغير يطالبني بواحدة .. صنعتها له .. وزودته بأخرى للفسحة المدرسية ..
خرج أبي كالعادة وقد غير ريقه بتمرات ..
توجهت الى مدرستي الاعدادية .. ضغوووط ياأمي لو تعلمين بها ..
تلك المعلمة تريد اجراء امتحان وأخرى تطالب بعمل النشاط وتلك تصرخ وتلك تتهم .. آآآآآه ياأمي ..
ناهيك عن مشكلات الطالبات وترصدهن لك وياويلك ان كنت مستضعفة ..
عدت الى البيت .. أبحث عن صدرك الحاني .. أريد أن أشكو .. أبكي .. أريد ضمة فقط ..
مازلت نائمة .. فتحت لي العاملة المنزلية .. ووجدت أخي يطالب بوجبة خفيفة .. صنعتها له ..
ثم توجهت الى حجرتي لأنال قسطا من الراحة ..
وجدتك توقظينني بعد العصر من أجل الغداء .. نهضت .. أكلت ..
ذهبت الى حجرتي لأداء الواجبات ..
ثم .. بحثت عنك .. فوجدت أنك قد ذهبت الى فلانة أو علانة ..
طبعا .. ستعودين بعد العشاء .. أو ربما أكثر بكثييير ..
لايهم .. سأتعشى وألجأ الى النوم ..
ثم سأستيقظ غدا وأجدك نائمة ....



=========================
عزيزاتي .. (( هذه )) ليست مبالغة ..
احدى الطالبات تركها والداها .. لمدة أسبوع في المنزل وحدها مع أخيها الصغير بصحبة الخادمة !!!
واحدى البنات .. تقول ببرود واستهتار .. أمي لاأعرفها أبدا ..
===================================
كما هناك معاناة للأهل مع الأبناء ..
هناك معاناة كبيررة تكاد تكون مأساة .. خصوصا مع البنات ..
دعونا نحاول الاستماع لصرخات الوردات قبل أن يمزقهن الأسى .
====================================

من السبب أخبروووني ؟؟؟!!!

بسم الله الرحمن الرحيم

ألم بوح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
-------------------------

عندما أتأمل حال المدراس والبيوت أرى حالا لاتسر ..
أمهات يشتكين ويستغثن من حال ابنائهن وبناتهن ..
تربويات ومعلمات يشتكين أخلاق الطالبات ..
حسنا .. من السبب ؟؟
تأملت كثيرا ولم يخرج الأمر عن هذه الحالات ..

-------------------------------

1- أم أفرطت في الدلال .. مثلا .. تجد الطفل يطلق عبارات السباب ويبصق على الكبار والأم ومن حولها من الكبار يضحكن .. (( ياعمريييي .. لذيييييذ ))
طفل كهذا بالله عليكن كيف سيفرق بين الصح والخطأ والعيب بعد ذلك؟؟؟؟

-------------------------------------------

2- بيت وأهل لم يتابعوا أبنائهم ولم يعملوا على تأسيسهم بما يرضي الله أهملوا المتابعة والتوجيه .. وبعد ذلك .. يشتكون من أبناء لايخافون الله ولايؤدون الصلاة ويلقون باللوم على رفقة السوء ..

------------------------------------------

3- أهل لم يتواصلوا مع أبنائهم بشكل جيد ثم يشتكون من هروب الأبناء الى رفقة السوء

------------------------------------------

4- أهل لم يقصروافي شيء ومع ذلك خربت المدرسة مجهوداتهم بما لملمته من صالح وطالح من الطلاب ..

------------------------------------------

5- مدارس ادارتها سيئة وياكثرتها تجدها تخاف من تشويه سمعتها فلا تأخذ مشاكل الطالبات والأستاذات بجدية
والمدرسة دائما على حق لأنها مدرسة سمعتها (( صاغ سليم )) ويستمر الوضع ..
بدفن الرأس في التراب مثل النعامة ..
لانريد رؤية خطأنا ونعتقد أننا بذلك نهرب من وطء المسؤولية غير عالمين أننا مانزيد في أمتنا الا تدميرا ..
والله المستعاااااااااااااااان :(

الجمعة، 11 يونيو 2010

بسم الله الرحمن الرحيم

ألم بوح

!!!!!!! حقا نتعجب

عندما تهتم القنوات باستضافة الإعلاميين وغيرهم من المشهير .. ناهيك عن رتوش الماكياج والاضاءة وماإلى ذلك ..
فيخرج الضيف كقالب الصابون البراق

بدعوى (( لنتعرف على ضيفنا أكثر ))
>_<

ياله من هدف .. (( هو احنا ناقصين )) ؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!
بعد ذلك .. نلوم أولادنا وبناتنا

رحمتك يارب

الخميس، 10 يونيو 2010

المنشدين والفيس بوك :(


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته




ألم بوح ......
-----------------------

كيف الحال ؟؟

بصراحة .. ظاااااهرة ضايقتني كثيييييرا ..


وثار دمي غيظا منها حتى ارتطم بأعلى (( نافوخي ))


ماهي ؟؟




ظاهرة (( فتح المنشدين )) صفحات خاااصة لهم على الفيس بوك ..




طيب؟؟


مالمشكلة ؟؟


اليك المشكلة >_< أولا ... لننبش في الجذور




خطر المنشدين .. ربما كان أعظم بكثييير من خطر المطربين والممثلين والفنانين ..



لماذا ؟؟؟؟




لأنهم يقتحمون البيوت الملتزمة .. متلحفين بروابط الشرع والدين ..


أدري ان نواياهم حسنة ..


لكن .. كم أحاطت النوايا الحسنة بجهنم


>_<

وعادة.. تكون الفتيات في هذه البيوت .. (( في الغالب )) .. لاعلم لهن بما يحدث من مهازل على الفضائيات من حفلات غنائية ومجون شبابي يندى له الجبين وذلك لأن العوائل المحافظة .. تحذف ولله الحمد مثل هذه القنوات الخبيثة فلاتجد أمامها سوى المنشد .. الذي أصبح (( في هذه الفترة )) وسيما .. ساحرا .. يهتم بمظهره وأسلوبه في الحديث ..الى جانب تفننه في نبرته الشجية

فتجن به >_< !!!!!!!!!

والله لاأقول كلامي من فراغ والله على ماأقول شهيد .. احدى الفتيات كتبت في تعليق لها على إحدى الأناشيد

(( صوووووته يخليك تخشييييين جو بدون ماتحسييييييين )) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

:( ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لاتعليييييق :(




قدر الله تعالى .. أن أتصفح بعض (( صفحات الفيس الخاصة )) ببعض المنشدين



:(


:(




ياربيييييييييييييييييييييييي



شيء محزن والله !!!!!!!



أهذا هو الذي من المفروض أنه يريد خدمة الدين ويقدم مواد تعوض عن الغناء والطرب المحرم



أو ....


هذه نشيدة بإيقاااع .. وتلك بمؤثرااااااات .. وووووووو






والمصيبة والكاااااارثة ..


تفننهم في عرض صورهم الشخصية .. !!!!!!!!!!!!!!!!!


صور متنوعة .. بجودة عالية وإتقان واضح



ماذا يريدون بالضبط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


فتنة فتياتنا ؟؟؟؟؟؟؟


ماذا يريدون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


هل يريدون خدمة الدين حقا ؟؟؟؟؟؟؟


لما لاينسحبون من الميدان .. وهم يرون اعجاب الفتيات بهم
على الأقل لحين هدوء الفقاعة ..

إذا كانوا حقا يريدون نصرة هذا الدين ؟؟



تعالواوتأملوا في التعليقات !!!!!!!!!!!!!!!


صفحة المنشد تكاد تكون كلها بنااااااااااات



ثم بعد ذلك يتحدثون عن الدين وعن خدمة الدين .......



أي انحراف للمفاهيم هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟



(( وه ياقلبو عليك ... ياناسوعليك تجنن ))


(( لبي قلبك ))


احدى الفتيات هداها الله كتبت


(( الا هذي النظرااااااااااااااااااات يا............ وانت فاااااااااهم ))


وعادت مرة أخرى


(( ثااااااااااااااااني إلا هذي النظرات ))


مالمناسبة ؟؟


لأن أخونا المنشد الله يهديه .. عرض صورا متنوعة له .. وسمح بالتعليقات


أتسائل .. بماذا سيشعر وهو يقرأ كل تلك العبارات المبتذله ؟؟؟؟؟؟؟
>_<




بالله عليكم ...



بالله عليكن ...


ياحفيدات خديجة وعااااااااااااااائشة ..


هل هذا دأب الفتيات الملتزمات الطيبات ؟؟؟؟؟؟


أي باب عظيييييييم للفتنة هذا ...


عندما لايحول بينك وبين منشدك المفضل أي حاااااااجز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أي مصيبة تنتظرنا بعد ذلك


خااااصة وأن هناك ايميلا يعرضه المنشد للتواصل ..





بفضل من الله تعالى ..


قام بعض قرابتي بمراسلة أحد المنشدين .. وطالبوه بإغلاق الصفحة ..


وبدلا منها .. عرضوا عليه أن يفتح صفحة ويب عادية ينشر فيها أعماله


لاننكر ان الاستجابة كانت طيبة ..


لكن التنفيذ على مايبدو كان صعبا ..


ترك الفيس بوك أصبح مستحيلا ربما على كل الناس





هذا الفيس بوك ..


كم من البيوت خرب .. وكم من الشابات والشبان أفسد ..


ووالله كم من تجربة مبكية أمامي :(





بالرغم من أن منشدنا الطيب ذاك .. أجرى تعديلا بسيطا على صفحته ..


إلا أنه مهما حاول .. لن يستطيع إيقاف دفق الفتيات المتزايد عليها


:(



تلك تتميع ... وهذه تلفت النظر بمعسول كلامها وفلسفتها ...


وتلك تمدحه .. وتقول ننتظر رأيك ياأستاذ .......فلان



ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم





أحد المنشدين ..


سألوه عن ردة فعله إزاء إحاطة المعجبين والمعجبات به خلال تجواله مع أهله في الأسواق أو الأماكن العامة


كنت .. أحسبه عند الله تعالى من المنشدين الكبار .. اللذين ربما يترفعون عن هذه السفاسف وقد لايناقشونها


فهالني جوابه :(


قال .. لم يحدث تجاوز من المعجبات سوى مرة واحدة .. الحمدلله .. جمهورنا جمهور مؤدب .. وزوجتي أم فلان .. متفهمة هذا الأمر بشكل جيد ...


:(


:(


زوجتك متفهمة ماذا .؟؟؟؟؟؟


أن لزوجها معجبااااات ؟؟؟؟
لاحول ولاقوة إلا بالله ..


أين الغيرة ..


والله ماظني إلا إنها مسلّمة أمرها لله وسااااكتة ومغلوبة على أمرها ,,

وش بدها تسوي ؟؟؟؟ تخرب بيتها يعني ؟؟


الآن إذا كنت أنت من المفروض انك منشد وملتزم بحدود الشريعة التي تسد أبواب الفتن وذرائع الشر


أذا كنت أنت يامنشد تقول هذا الكلام


إذن .. لاعتب على المطربين والمغنين والممثلين


:(



وعجبي !!!!!!!!!!!!!!



>_<




واخيرا ..

أسأل الله تعالى أن يفتح علينا بالحق وهو خير الفاتحين لمواجهة أي شبهة


في حفظ الله


الاثنين، 7 يونيو 2010

فكرة لتوزيعات المصلى

بسم الله الرحمن الرحيم
فوح عطر ..
فكرة بسيطة لتوزيعات المصلى
اطبعي هذه البطاقة وألصقيها على المناديل المعطرة