اهداءات ضيوفنا ^^

الأحد، 20 يونيو 2010

من السبب أخبروووني ؟؟؟!!!

بسم الله الرحمن الرحيم

ألم بوح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
-------------------------

عندما أتأمل حال المدراس والبيوت أرى حالا لاتسر ..
أمهات يشتكين ويستغثن من حال ابنائهن وبناتهن ..
تربويات ومعلمات يشتكين أخلاق الطالبات ..
حسنا .. من السبب ؟؟
تأملت كثيرا ولم يخرج الأمر عن هذه الحالات ..

-------------------------------

1- أم أفرطت في الدلال .. مثلا .. تجد الطفل يطلق عبارات السباب ويبصق على الكبار والأم ومن حولها من الكبار يضحكن .. (( ياعمريييي .. لذيييييذ ))
طفل كهذا بالله عليكن كيف سيفرق بين الصح والخطأ والعيب بعد ذلك؟؟؟؟

-------------------------------------------

2- بيت وأهل لم يتابعوا أبنائهم ولم يعملوا على تأسيسهم بما يرضي الله أهملوا المتابعة والتوجيه .. وبعد ذلك .. يشتكون من أبناء لايخافون الله ولايؤدون الصلاة ويلقون باللوم على رفقة السوء ..

------------------------------------------

3- أهل لم يتواصلوا مع أبنائهم بشكل جيد ثم يشتكون من هروب الأبناء الى رفقة السوء

------------------------------------------

4- أهل لم يقصروافي شيء ومع ذلك خربت المدرسة مجهوداتهم بما لملمته من صالح وطالح من الطلاب ..

------------------------------------------

5- مدارس ادارتها سيئة وياكثرتها تجدها تخاف من تشويه سمعتها فلا تأخذ مشاكل الطالبات والأستاذات بجدية
والمدرسة دائما على حق لأنها مدرسة سمعتها (( صاغ سليم )) ويستمر الوضع ..
بدفن الرأس في التراب مثل النعامة ..
لانريد رؤية خطأنا ونعتقد أننا بذلك نهرب من وطء المسؤولية غير عالمين أننا مانزيد في أمتنا الا تدميرا ..
والله المستعاااااااااااااااان :(

الجمعة، 11 يونيو 2010

بسم الله الرحمن الرحيم

ألم بوح

!!!!!!! حقا نتعجب

عندما تهتم القنوات باستضافة الإعلاميين وغيرهم من المشهير .. ناهيك عن رتوش الماكياج والاضاءة وماإلى ذلك ..
فيخرج الضيف كقالب الصابون البراق

بدعوى (( لنتعرف على ضيفنا أكثر ))
>_<

ياله من هدف .. (( هو احنا ناقصين )) ؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!
بعد ذلك .. نلوم أولادنا وبناتنا

رحمتك يارب

الخميس، 10 يونيو 2010

المنشدين والفيس بوك :(


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته




ألم بوح ......
-----------------------

كيف الحال ؟؟

بصراحة .. ظاااااهرة ضايقتني كثيييييرا ..


وثار دمي غيظا منها حتى ارتطم بأعلى (( نافوخي ))


ماهي ؟؟




ظاهرة (( فتح المنشدين )) صفحات خاااصة لهم على الفيس بوك ..




طيب؟؟


مالمشكلة ؟؟


اليك المشكلة >_< أولا ... لننبش في الجذور




خطر المنشدين .. ربما كان أعظم بكثييير من خطر المطربين والممثلين والفنانين ..



لماذا ؟؟؟؟




لأنهم يقتحمون البيوت الملتزمة .. متلحفين بروابط الشرع والدين ..


أدري ان نواياهم حسنة ..


لكن .. كم أحاطت النوايا الحسنة بجهنم


>_<

وعادة.. تكون الفتيات في هذه البيوت .. (( في الغالب )) .. لاعلم لهن بما يحدث من مهازل على الفضائيات من حفلات غنائية ومجون شبابي يندى له الجبين وذلك لأن العوائل المحافظة .. تحذف ولله الحمد مثل هذه القنوات الخبيثة فلاتجد أمامها سوى المنشد .. الذي أصبح (( في هذه الفترة )) وسيما .. ساحرا .. يهتم بمظهره وأسلوبه في الحديث ..الى جانب تفننه في نبرته الشجية

فتجن به >_< !!!!!!!!!

والله لاأقول كلامي من فراغ والله على ماأقول شهيد .. احدى الفتيات كتبت في تعليق لها على إحدى الأناشيد

(( صوووووته يخليك تخشييييين جو بدون ماتحسييييييين )) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

:( ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لاتعليييييق :(




قدر الله تعالى .. أن أتصفح بعض (( صفحات الفيس الخاصة )) ببعض المنشدين



:(


:(




ياربيييييييييييييييييييييييي



شيء محزن والله !!!!!!!



أهذا هو الذي من المفروض أنه يريد خدمة الدين ويقدم مواد تعوض عن الغناء والطرب المحرم



أو ....


هذه نشيدة بإيقاااع .. وتلك بمؤثرااااااات .. وووووووو






والمصيبة والكاااااارثة ..


تفننهم في عرض صورهم الشخصية .. !!!!!!!!!!!!!!!!!


صور متنوعة .. بجودة عالية وإتقان واضح



ماذا يريدون بالضبط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


فتنة فتياتنا ؟؟؟؟؟؟؟


ماذا يريدون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


هل يريدون خدمة الدين حقا ؟؟؟؟؟؟؟


لما لاينسحبون من الميدان .. وهم يرون اعجاب الفتيات بهم
على الأقل لحين هدوء الفقاعة ..

إذا كانوا حقا يريدون نصرة هذا الدين ؟؟



تعالواوتأملوا في التعليقات !!!!!!!!!!!!!!!


صفحة المنشد تكاد تكون كلها بنااااااااااات



ثم بعد ذلك يتحدثون عن الدين وعن خدمة الدين .......



أي انحراف للمفاهيم هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟



(( وه ياقلبو عليك ... ياناسوعليك تجنن ))


(( لبي قلبك ))


احدى الفتيات هداها الله كتبت


(( الا هذي النظرااااااااااااااااااات يا............ وانت فاااااااااهم ))


وعادت مرة أخرى


(( ثااااااااااااااااني إلا هذي النظرات ))


مالمناسبة ؟؟


لأن أخونا المنشد الله يهديه .. عرض صورا متنوعة له .. وسمح بالتعليقات


أتسائل .. بماذا سيشعر وهو يقرأ كل تلك العبارات المبتذله ؟؟؟؟؟؟؟
>_<




بالله عليكم ...



بالله عليكن ...


ياحفيدات خديجة وعااااااااااااااائشة ..


هل هذا دأب الفتيات الملتزمات الطيبات ؟؟؟؟؟؟


أي باب عظيييييييم للفتنة هذا ...


عندما لايحول بينك وبين منشدك المفضل أي حاااااااجز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أي مصيبة تنتظرنا بعد ذلك


خااااصة وأن هناك ايميلا يعرضه المنشد للتواصل ..





بفضل من الله تعالى ..


قام بعض قرابتي بمراسلة أحد المنشدين .. وطالبوه بإغلاق الصفحة ..


وبدلا منها .. عرضوا عليه أن يفتح صفحة ويب عادية ينشر فيها أعماله


لاننكر ان الاستجابة كانت طيبة ..


لكن التنفيذ على مايبدو كان صعبا ..


ترك الفيس بوك أصبح مستحيلا ربما على كل الناس





هذا الفيس بوك ..


كم من البيوت خرب .. وكم من الشابات والشبان أفسد ..


ووالله كم من تجربة مبكية أمامي :(





بالرغم من أن منشدنا الطيب ذاك .. أجرى تعديلا بسيطا على صفحته ..


إلا أنه مهما حاول .. لن يستطيع إيقاف دفق الفتيات المتزايد عليها


:(



تلك تتميع ... وهذه تلفت النظر بمعسول كلامها وفلسفتها ...


وتلك تمدحه .. وتقول ننتظر رأيك ياأستاذ .......فلان



ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم





أحد المنشدين ..


سألوه عن ردة فعله إزاء إحاطة المعجبين والمعجبات به خلال تجواله مع أهله في الأسواق أو الأماكن العامة


كنت .. أحسبه عند الله تعالى من المنشدين الكبار .. اللذين ربما يترفعون عن هذه السفاسف وقد لايناقشونها


فهالني جوابه :(


قال .. لم يحدث تجاوز من المعجبات سوى مرة واحدة .. الحمدلله .. جمهورنا جمهور مؤدب .. وزوجتي أم فلان .. متفهمة هذا الأمر بشكل جيد ...


:(


:(


زوجتك متفهمة ماذا .؟؟؟؟؟؟


أن لزوجها معجبااااات ؟؟؟؟
لاحول ولاقوة إلا بالله ..


أين الغيرة ..


والله ماظني إلا إنها مسلّمة أمرها لله وسااااكتة ومغلوبة على أمرها ,,

وش بدها تسوي ؟؟؟؟ تخرب بيتها يعني ؟؟


الآن إذا كنت أنت من المفروض انك منشد وملتزم بحدود الشريعة التي تسد أبواب الفتن وذرائع الشر


أذا كنت أنت يامنشد تقول هذا الكلام


إذن .. لاعتب على المطربين والمغنين والممثلين


:(



وعجبي !!!!!!!!!!!!!!



>_<




واخيرا ..

أسأل الله تعالى أن يفتح علينا بالحق وهو خير الفاتحين لمواجهة أي شبهة


في حفظ الله


الاثنين، 7 يونيو 2010

فكرة لتوزيعات المصلى

بسم الله الرحمن الرحيم
فوح عطر ..
فكرة بسيطة لتوزيعات المصلى
اطبعي هذه البطاقة وألصقيها على المناديل المعطرة



الأربعاء، 17 فبراير 2010

ماذا تقول عند صعود الدرج والنزول منه ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

فوح عطر ..

سُـنـَّة مفقودة أو مهجورة عند الكثيرين

نبدأ بسم الله ،
...... !!
عند صعودك على السُـلـَّم / الدّرج،.
أو نزولك مِن السُـلـَّم / الدّرج .. ، ماذا تفعل؟


==========================


أتعرف أنّ حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم
إذا صعد أو نزل هضبة أو جبلاً ماذا كان يقول ؟؟ !!
عند صعوده كان يُـكـَـبِّـر ' الله اكبر'

وعند نزوله كان يُسَـبِّـح ' سبحان الله'

اقرؤوا معي هذه الأحاديث..
عن جابر رضي الله عنه قال‏:‏
[ كـُـنـّا إذا صعدنا كبـَّرنا، وإذا نزلنا سبَّحْـنا‏]‏ (‏‏(‏رواه البخاري‏)‏‏)‏‏.‏

وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال‏:‏
[..وكان النبي صلى الله عليه وسلم وجيوشـُه إذا عـَـلـَوْا الثــّـنايا كبَّـروا وإذا هـَـبَـطوا سبَّـحوا] ‏(‏‏(‏رواه أبو داود بإسناد صحيح))‏
سُـنـَّة مفقودة، أليس كذلك ؟؟ !!




الأربعاء، 6 يناير 2010

رز هندي من مطبخي ^^

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فوح عطر ..
هلا وغلا ^^
رز هندي من مطبخي ..
جربوه وإن شاء الله رح تدعولي ..
هو حلو وقت الضيوف .. ^^
المقادير ..
1- دجاج
2- بصلتين كبيرة
3- فصين ثوم
4- 4ملاعق كبار نعناع مفروم
5- 3 ملاعق كبار جوز هند مبشور
6- بهارات الكاري / توابل / قرفة وقرنفل وهيل ومستكة / مكعب ماجي وملح / رشة حلبه
7- 2 حبة متوسطة طماطم مطحونة مع صلصة
8- رز كميته تحدد حسب الرغبه
9- زعفران 10- قليل من ماء الزهر أو الكادي
11- ملء فنجان قهوة .. ماء محلول فيه صبغة طعام صفراء
ننقع الرز بعد غسله جيدا

نحمر البصل مع الثوم لين يبدأ يصير لونه ذهبي ..

ثم نضيف البهارات والقرنفل والقرفة والهيل والماجي والملح والنعناع وجوز الهند والزعفران ونقلبه جيدا

نضيف الطماطم مع الصلصة

ونحط عليها الدجاج ونقلبه جيدا ونضع الماء الكافي للنضج ونغطيه

ناخذ ربع كمية الرز المنقوع ونسلقها لوحدها في ماء وزيت ومستكة وملح

وبعد ماتنسلق نرش على الوجه الصبغة الصفراء والكادي


نحط باقي كمية الرز في المرق ونتركه حتى النضج نغرف الرز ونحط فوقه طبقة الرز الأبيض .. ونرص عليه الدجاج ونزينه بالكزبرة
الخضراء والبيض المسلوق
ويقدم مع سلطة اللبن بالخيار وهنا وعافية ^^